المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تدفع ب 320 مشرفاً ومشرفة للتدريب على التدريس المتمايز



مشعي الدوسري
05-02-2011, 12:57 PM
التربية تدفع ب 320 مشرفاً ومشرفة للتدريب على التدريس المتمايز

http://s.alriyadh.com/2011/05/01/img/478413165130.jpg
المقبل يسلم أحد المشرفين شهادته
الرياض- مشعي البريكان
طالب مدير عام التدريب التربوي والابتعاث بوزارة التربية والتعليم محمد بن سعود المقبل إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة بأهمية تطبيق توجيهات وكيل الوزارة للتعليم بخصوص تخفيض نصاب المدربين المركزيين من المشرفين بنسبة 40% مع إعفائهم من مهام التنسيق على المدارس.
جاء ذلك خلال رعايته ختام برنامج "التدريس المتمايز للرياضيات والعلوم الطبيعية "الذي اختتم بالرياض الخميس الماضي بحضور أكثر من 320 مشرفا ومشرفة من كافة مناطق المملكة.
وجاءت مطالبة المقبل كردٍ على تساؤلٍ طرحه أحد المشرفين حول التباين بين إدارات التربية والتعليم في تطبيق قرار وكيل الوزارة للتعليم والذي أثر بصورة سلبية على التطوير النوعي العميق للمعلمين وفق فلسفة المشروع الوطني الإستراتيجي للرياضيات والعلوم الطبيعية.
وأكد المقبل على أهمية استفادة المعلمين في الميدان من البرامج التدريبية التي يقدمها خبراء التدريب في فريق التطوير المهني بالوزارة مطالباً المدربين المركزيين في إدارات التربية والتعليم بأهمية تفعيل ذلك في إداراتهم التعليمية بعد عودتهم مباشرة من أجل تحقيق الأهداف التربوية التي تخطط لها وزارة التربية والتعليم عند إقامتها لمثل هذه البرامج.
وبين المقبل أن مشروع التدريب على مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية متابع بصورة دقيقة من اللجنة العليا للمناهج برئاسة فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم وكذلك النائب لتعليم البنين والنائب لتعليم البنات ووكلاء الوزارة الذين يتابعون بصورة دورية تقارير فريق التطوير المهني لمناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية المطورة.


جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2011/05/01/article628550.html