السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, تم بحمد الله ترقية المنتديات الى أخر اصدار .
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مقابلة حديثة جدا مع الخبير العالمي واستاذ جامعة هارفاد عن مستقبل التدريب عن بعد

مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات

افتراضي مقابلة حديثة جدا مع الخبير العالمي واستاذ جامعة هارفاد عن مستقبل التدريب عن بعد

Published: October 1, 2009
    INTERVIEW
    The Changing Landscape of Teacher Learning
    An education-technology scholar discusses the current state and promise of online teacher PD.

Chris Dede, a professor of learning technology at the Harvard Graduate School of Education, is a leading authority on online teacher professional development. For 16 years, beginning in the early 1990s, Dede taught a course at HGSE called “Learning Media That Bridge Distance and Time.” The rapid changes in interactive technology during that period brought the potential of online teacher learning into sharp focus for Dede. “I saw it as an important way of scaling up quality instructional practice, and an important lever for education reform, but also I saw that it wasn’t going far very fast,” he explains.

Chris Dede, a professor of learning technology at Harvard, is a leading authority on online teacher professional development.
    —Christopher Powers

Dede’s investigations into online professional development led him to gather a group of researchers, distance-learning experts, and professional development providers at a conference at Harvard in 2005, and subsequently to publish, as editor, Online Professional Development for Teachers: Emerging Models and Methods(2006). The book, which explores the strengths and tensions of online teacher training, has become a key resource in the field.

What are the primary challenges facing online teacher professional development?

One of the big challenges is just making time for teachers to participate in any type of quality professional development, whether online or face-to-face. That’s especially true if it’s something that requires thought and effort outside the experience itself. It’s one thing to go to a make-and-take session, like a traditional workshop. In that case, you just go to the session and get something that maybe enhances what you are already doing and then hopefully take it back to the classrooms and do it. It’s another thing if you’re part of a professional development experience that essentially challenges you to rethink your pedagogy, your content, and your assessments, and that expects you to go try some things in your classroom and reflect on how well they went, and then come back and discuss them with a community of other teachers doing similar things. That’s a much more substantial commitment. I think it’s important for teachers to be able to make that kind of commitment, but I’m not sure that they always are, or that they really feel compelled to come out of their comfort zones. So the challenge is to find ways to create online teacher professional development that seems both compelling in its content and also more convenient, easier to fit into the work life of a teacher than the face-to-face courses.

Do online options have the promise to overcome teachers’ oft-expressed frustration with professional development?

I think online professional development does have the promise to do that, but that promise is realized only if people use the tools well. If you simply take a face-to-face experience that isn’t very good and convert it to an online experience, it’s still not going to be very good. But I do think some online tools have some affordances that, if the training takes advantage of them, can help with some of the classic issues of professional development. For example, I think one of the strengths of online PD is that it gives the opportunity for reflection. In a face-to-face format, only one person can talk at a time, so a lot of people are silent. It’s not necessarily an atmosphere of trust because, ideally, you’re talking about things you don’t do as well as you might, and yet there are a whole bunch of faces staring at you. You feel as though you’re putting yourself on trial. Or you may want the chance to think carefully about something that’s new to you, something that’s transformative, before you really start developing a reaction to it. But online teacher professional development that includes an asynchronous component helps with that kind of reflection. Plus, the online format provides a layer of distance that helps people feel more willing to share things that are a little bit risky than they might in a face-to-face environment.

Chris Dede on Customized
    Online Learning

Are online PD providers doing a good job of taking advantage of these tools?

I think so. I think that as teachers, like everybody else, start to use more Web 2.0 tools in their personal lives, for nonprofessional purposes, they are getting used to situations in which learning and knowledge-sharing involve a lot of interaction and don’t involve as much presentation and assimilation. And so I think the kinds of professional development that involve people sharing artifacts of their practice and talking about them within a larger conceptual framework are becoming more and more popular with teachers. And so sort of passively watching a video tape of “exemplary” classroom practice, without really having the chance to deconstruct it and present their own point of view about it, is probably waning as something that professional development providers can sell. The audience is getting more sophisticated and the expectations for online professional development are rising.

So, essentially market demand is pushing the improvement?

Unfortunately, yes. I don’t see a lot of providers coming in with really innovative pedagogies for professional development on their own. And you can understand that, because they have to stay in business and it’s safer to let the market tell you what people are willing to buy than it is to roll the dice and guess at some new model that you hope everyone is going to be excited about.

If you could give some advice to an educator who’s currently interested in exploring online PD—who’s looking for courses, for example—what would you tell him or her? What should they know about this field?

I think the first thing I would say is that—and this is a statement about any kind of PD—it’s important to be very clear about what your goals are. The most important thing you’re giving up is time—which is a very precious commodity for teachers.

So thinking through exactly what it is that you want, what you feel will help you to get to the next level in terms of your own teaching, is extremely important—whether that’s knowledge of your own subject area, or exposure to an alternative type of pedagogy that you think would help you reach students, or a whole newway of thinking about assessment. I say this because often professional development is sort of a matter of “Oh, so and so is a great person and speaker, why don’t we go to a session with him?” And it may well be that you will really enjoy that session, but it’s not necessarily the best way to go about choosing professional experiences, because you really want to be focused in terms of investing in yourself.

In terms of the actual online format, is there anything teachers should be thinking about?

Sure. There are different kinds of tools that providers use, and teachers should consider whether the tools that a particular professional development experience is offering match their preferred learning style. For example, some people might say they learn best through visual media. They might learn best by watching a colleague teach something. Well, a professional development experience that offers streaming video of classroom situations would be a good match for that. Somebody else might say, “I’m just exhausted at the end of the school day. I can’t handle something as intense as a video of classroom practice. What I’d like is some really thoughtful reading that would help me to sit back and reflect on some big questions and then discuss those with colleagues.” For that kind of learner, there are reading-and-discussion based PD experiences. I think adults often have a good sense of what their learning style is. And different tools definitely speak to different learning styles.

What about from the point of view of a school administrator?

A lot of school administrators are being pressured to strengthen professional development and to consider online options, but the field is so fluid it can be pretty overwhelming. What advice would you give to them?
    I think what I would tell them is that it’s very important to make strategic investments rather than tactical investments. And by that I mean, tempting as it is to line up a professional development session billed “Ten Ways to Increase Your Students’ Test Scores by Next Monday,” that’s going to be a very scattershot, tactical kind of presentation that, even at best, is not really going to develop much capacity in teachers. I think investing in a series of PD sessions that all center on different forms of diagnostic formative assessments would be much more effective than either a kind of quick-and-dirty approach to raising test scores or just fragmented professional development where this week it’s assessment and next week it’s learning style and the week after that it’s knowledge as design or something else. I think these are topics that deserve time and reflection. I would select something that you think could really help build your teachers’ capacity and invest in that systematically and deeply, rather than settling for tactical wins.
    التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ; 10-01-2009 الساعة 02:25 PM

مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات

افتراضي استكمال المقابلة

Are there any new or upcoming technologies that you see as promising for teacher online professional development?

I think the Web 2.0 technologies are very exciting for every form of learning. I think the really exemplary programs are now using Web 2.0 in a substantial way, in a way that wasn’t possible even a few years ago. A lot of new models of professional development are starting to draw on photo and video sharing, wikis, even mash-ups of different sorts of data. It’s going to take some time to validate those models, but I think it’s a very exciting direction.

How do you think online PD is going to evolve in the near future? What role do you think online PD will play in school districts—say, five years down the line?

I think it’s going to play an enormous role, and I’ll give you two reasons. The first is that it’s easier to do online professional development at scale than it is with local or purely face-to-face professional development. This isn’t to say that bigger groups of teachers should be in the same experience, because it’s always individualization and interaction that determine the quality of learning. But it’s much more efficient and effective to capture and disseminate information to wider audiences in an online environment. And if we’re going to transform education, teachers’ PD can’t be a hot house activity—where some teachers participate in it a little bit of the time. It has to be much more scalable both in terms of reach and contact time.
    The other thing that I would say is that school districts are faced with a difficult challenge these days. The stimulus money is going to come and go, but what economists are saying is that it’s going to be a while before the economy gets back to where it was before. And it’s not going to be just a little bit below where it was before, it’s going to be a lot below. And that suggests to me that conventional models of schooling, which are very labor-intensive, are just not going to be able to continue because they’re not going to be economically viable.

I think this financial crunch is going to force people to move to some other model—one that probably uses a lot of technology, since that’s how other sectors have been able to reinvent themselves. And to get to that model, online professional development is going to be important, in part because it is scalable, but also because it’s obviously technology-based. So whatever else you’re teaching, you’re also giving teachers, as a kind of frosting, the experience of working with powerful learning technologies and that can help prepare them to use these tools in the classroom.
    —Anthony Rebora

افتراضي

الأستاذ الفاضل الشريف
    Thank you for transport Featured
    و جزاك الله خيراً
    كتبتُ وقـدْ أيقنـتُ يومَ كتابَتِـي...بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُهـا
    فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بـمثله...وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسـابها

مشرف الصورة الرمزية رياض البطشان
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات

افتراضي

ترجمة المقابلة حتى تستفاد منه

نشرت : 1 أكتوبر 2009
    لقاءات
    والمتغيرة للمدرس التعلم
    في عالم التكنولوجيا والتعليم ، ويناقش الوضع الراهن ووعد المعلم المشتريات عبر الإنترنت.

كريس ديدي ، أستاذ تكنولوجيا التعليم في جامعة هارفارد وكلية الدراسات العليا في التربية والتعليم ، هي سلطة الرائدة في مجال التنمية المهنية للمعلمين على الانترنت. لمدة 16 سنوات ، تبدأ في وقت مبكر 1990s ، ديدي يدرس دورة في HGSE يسمى "التعلم عن بعد وسائل الإعلام وهذا الجسر والتوقيت." إن التغيرات السريعة في التكنولوجيا التفاعلية وخلال تلك الفترة جلبت إمكانات المدرسين على الانترنت تعلم موضع تركيز حاد لديدي. وقال "رأيت انها وسيلة هامة لرفع مستوى جودة الممارسات التعليمية ، وعاملا هاما لإصلاح التعليم ، ولكن أيضا رأيت أنه لا يذهب بعيدا سريع جدا" ، كما يقول.

كريس ديدي ، أستاذ تكنولوجيا التعليم في جامعة هارفارد ، هو رائد السلطة على التنمية المهنية للمعلمين على الانترنت.
    - كريستوفر القوى
    ديدي في التحقيقات في التطوير المهني عبر الإنترنت أدى به إلى جمع مجموعة من الباحثين وخبراء التعليم عن بعد ، ومقدمي خدمات التطوير المهني في مؤتمر عقد في جامعة هارفارد في عام 2005 ، ونشر في وقت لاحق ، ومحرر ، وعبر الإنترنت على التنمية المهنية للمعلمين : النماذج الناشئة وأساليب (2006). الكتاب ، والذي يستكشف مواطن القوة والتوترات من تدريب المعلمين على شبكة الإنترنت ، أصبحت موردا أساسيا في هذا المجال.

ما هي التحديات الرئيسية التي تواجه التنمية المعلم المهنية على الانترنت؟

واحدا من التحديات الكبرى هي مجرد جعل الوقت للمعلمين للمشاركة في أي نوع من نوعية التطوير المهني ، سواء عبر الإنترنت أو وجها لوجه. وهذا صحيح بصفة خاصة إذا كان الأمر الذي يتطلب الجهد والتفكير خارج التجربة نفسها. انها شيء واحد للذهاب إلى جعل الأخذ والدورة ، مثل ورشة عمل التقليدية. في تلك الحالة ، عليك فقط الذهاب الى الدورة والحصول على شيء ربما يعزز ذلك ما تقوم به بالفعل ومن ثم نأمل أن يأخذها الى قاعات الدرس ونفعل ذلك. انها شيء آخر إذا كنت جزءا من الخبرة المهنية تحديات التنمية التي تقوم أساسا إلى إعادة التفكير في طرق التدريس الخاصة بك ، والمحتوى ، والمقررة الخاصة بك ، وعليك أن تتوقع أن يذهب محاولة بعض الأشياء في صفك وتعبر عن مدى ذهبوا ، و ثم يعود ومناقشتها مع جماعة من المعلمين الآخرين القيام بأشياء مماثلة. هذا التزام أكبر بكثير. اعتقد انه من المهم للمعلمين لتكون قادرة على تقديم هذا النوع من الالتزام ، ولكن لست متأكدا من أنهم دائما هي ، أو أنهم حقا يشعرون بأنهم مجبرون على الخروج من مناطقها الراحة. لذلك فإن التحدي يكمن في إيجاد السبل لخلق الانترنت المعلمين التنمية المهنية التي تبدو مقنعة على حد سواء في مضمونه ، وأيضا أكثر راحة وسهولة لتناسب حياة عمل مدرسا من وجها لوجه الدورات.

لا خيارات الانترنت قد وعد للتغلب على المعلمين كثيرا ما أعربت عن خيبة أملها في التطوير المهني؟

وأعتقد أن على الانترنت التنمية المهنية لديها وعود لفعل ذلك ، ولكن هذا الوعد لا تتحقق إلا إذا كان الناس استخدام الأدوات بشكل جيد. إذا كنت ببساطة تأخذ وجها لوجه التجربة التي ليست جيدة جدا ، وتحويلها إلى تجربة على الانترنت ، وانه ما زال لن تكون جيدة جدا. ولكنني أعتقد أن بعض أدوات الإنترنت لدينا بعض affordances أنه ، إذا كان التدريب يستفيد منها ، ويمكن أن تساعد في بعض القضايا الكلاسيكية للتنمية المهنية. على سبيل المثال ، وأعتقد أن واحدة من نقاط القوة في المرسوم الرئاسي على الانترنت هو أنه يعطي فرصة للتفكير. في وجها لوجه الشكل ، وشخص واحد فقط يمكن ان نتحدث في كل مرة ، حتى ان الكثير من الناس ساكتة. انها ليست بالضرورة جو من الثقة لأنه ، من الناحية المثالية ، كنت تتحدث عن الأشياء التي لا تفعل ، وكذلك قد تكون ، ولكن هناك مجموعة كاملة من التحديق في وجوه لك. كنت أشعر كما لو أنك تضع نفسك للمحاكمة. أو قد ترغب في فرصة للتفكير مليا في شيء أن يكون جديدا عليك ، شيء مثير للالتحويلية ، قبل أن تبدأ فعلا النامية رد فعل على ذلك. ولكن على الانترنت المعلم التطوير المهني الذي يتضمن عنصرا يساعد متزامنة مع هذا النوع من التفكير. بالاضافة الى ذلك ، شكل على الانترنت يوفر طبقة من المسافة التي تساعد الناس يشعرون بأنهم أكثر استعدادا للحصة الأمور التي قليلا مخاطرة من أنهم قد وجها لوجه البيئة.

كريس ديدي على حسب الطلب
    التعلم عبر الإنترنت

ومقدمي المشتريات عبر الإنترنت تقوم بعمل جيد للاستفادة من هذه الأدوات؟

أعتقد ذلك. وأعتقد أن والمعلمين ، ومثل أي شخص آخر ، اضافة الى استخدام المزيد من أدوات الويب 2.0 في حياتهم الشخصية ، لأغراض غير مهنية ، فهي بدأت تعتاد على الحالات التي يكون فيها التعلم وتقاسم المعرفة تنطوي على الكثير من التفاعل ولا تنطوي على النحو العرض بكثير والاستيعاب. وأعتقد أن ذلك النوع من التنمية المهنية التي تنطوي على الناس تقاسم التحف من ممارستها والحديث عنها ضمن إطار أوسع المفاهيمي أصبحت أكثر وأكثر شعبية مع المعلمين. وذلك النوع من يراقب بشكل سلبي على شريط فيديو من "المثالية" ممارسة الفصول الدراسية ، ولكن دون وجود فرصة لتفكيك ذلك وتقديم وجهة نظره حول هذا الموضوع ، وربما يضعف شيئا كما أن مقدمي التنمية المهنية يمكن بيعها. الجمهور يزداد تعقيدا والتوقعات للتطوير المهني على الانترنت آخذة في الارتفاع.

لذلك ، الطلب في السوق بشكل أساسي هو دفع التحسن؟

للأسف ، نعم. وأنا لا أرى الكثير من مقدمي القادمة مع تربوية مبتكرة حقا من أجل التنمية المهنية بأنفسهم. ويمكنك أن نفهم ذلك ، لأن لديهم للبقاء في مجال الأعمال التجارية ، وأنها أكثر أمانا للسماح للسوق ان اقول لكم ما الناس مستعدون للشراء مما هو عليه للفة النرد وتخمين في بعض النموذج الجديد الذي كنت أرجو من الجميع سيكون متحمس حول.

إذا كنت قد يعطي بعض النصائح لمربيا المتواجدون حاليا مهتمة باستكشاف المشتريات عبر الإنترنت ، الذي يبحث عن الدورات التدريبية ، على سبيل المثال ، ماذا كنت أقول له أو لها؟ ما يجب ان تعرفه عن هذا المجال؟

وأعتقد أن أول شيء أود أن أقوله هو أنه ، وهذا هو بيان عن أي نوع من أنواع المشتريات ، من المهم أن نكون واضحين جدا حول ما هي أهدافك. أهم شيء كنت التخلي هو الوقت الذي يعتبر سلعة ثمينة جدا للمعلمين.

حتى التفكير من خلال ما هو بالضبط الذي تريده ، ما تشعر أنك سوف تساعدك للوصول الى المستوى التالي من حيث التدريس الخاصة بك ، هو في غاية الأهمية ، سواء كان ذلك لمعرفة منطقتك موضوع منفصل ، أو التعرض للبديلا نوع بيداغوجيا تعتقد أنها تساعدك في الوصول إلى الطلاب ، أو newway كلها للتفكير في تقييم. أقول هذا لأن التنمية المهنية في كثير من الأحيان هو نوع من مسألة "أوه ، لذلك وذلك هو شخص عظيم واللغة ، لماذا لا نذهب إلى جلسة معه؟" ويكون من الجائز أنك سوف تتمتع حقا أن الدورة ، ولكنها ليست بالضرورة أفضل طريقة للذهاب نحو اختيار الخبرات المهنية ، وذلك لأن كنت تريد حقا أن تكون مركزة في مجال الاستثمار في نفسك.

من حيث الشكل الفعلي على الانترنت ، هل هناك أي شيء ينبغي أن يكون المعلمون في التفكير؟

متأكد. هناك أنواع مختلفة من الأدوات التي تستخدم مقدمي الخدمات ، والمعلمين وينبغي النظر في ما إذا كانت الأدوات التي معين الخبرة في مجال التنمية المهنية وتعرض تتناسب مع نمط التعلم المفضل. على سبيل المثال ، قد يقول بعض الناس يتعلمون أفضل من خلال وسائل الاعلام المرئية. يمكن لهم أن يتعلموا من خلال مشاهدة أفضل زميل يعلم شيئا. حسنا ، لتطوير الخبرة المهنية التي تقدم لقطات الفيديو من الأوضاع في الفصول الدراسية ستكون مباراة جيدة لذلك. شخص آخر قد يقول ، "أنا فقط استنفدت في نهاية اليوم الدراسي. لا أستطيع التعامل مع شيء مكثفة ، مثلها مثل شريط فيديو لممارسة الفصول الدراسية. ما أريد حقا هو قراءة بعض بالأفكار التي من شأنها أن تساعدني على الجلوس والتفكير في بعض الاسئلة الكبيرة ومن ثم مناقشة هذه مع زملائه. "بالنسبة لهذا النوع من المتعلم ، وهناك قراءة ومناقشة المرسوم الرئاسي يستند الخبرات. وأعتقد أن كثيرا من البالغين لديهم شعور جيد ما هو أسلوب تعلمهم. وأدوات مختلفة بالتأكيد التحدث إلى أساليب التعلم المختلفة.

ماذا عن من وجهة نظر مدير مدرسة؟

وهناك الكثير من مديري المدارس ويجري حاليا لضغوط من أجل تعزيز التنمية المهنية ودراسة الخيارات المتاحة على الانترنت ، ولكن في الميدان حتى السائل هو أنها يمكن أن تكون جميلة الساحقة. ما النصيحة التي تسديها لهم؟
    اعتقد ان ما اود ان اقول لهم ان من المهم جدا للقيام باستثمارات استراتيجية بدلا من استثمارات تكتيكية. وأعني بذلك ، مغريا كما هو حتى على خط التطوير المهني دورة فاتورة "عشر طرق لزيادة طلابك اختبار العشرات من يوم الاثنين المقبل ،" وهذا سيكون جدا التبعثر ، النوع التكتيكي من العرض ، أنه حتى في أفضل الأحوال ، ليست حقا لتطوير القدرات في الكثير من المدرسين. وأعتقد أن الاستثمار في سلسلة من المشتريات دورات المركز على أن جميع أشكال مختلفة من التقييمات التكوينية التشخيص من شأنه أن يكون أكثر فعالية من أي نوع من السريعة والنهج القذر في رفع درجات الاختبار أو مجرد مجزأة التطوير المهني فيها هذا الاسبوع انها والتقييم الاسبوع القادم هو نمط التعلم ، وبعد أسبوع وأنه من المعارف وتصميم أو أي شيء آخر. اعتقد ان هذه هي المواضيع التي تستحق من الوقت والتفكير. وأود أن تحديد الشيء الذي كنت تعتقد حقا أن تساعد على بناء بك المعلمين القدرات والاستثمار في أن منهجية وعمقا ، وبدلا من تسوية للانتصارات تكتيكية.

مشرف الصورة الرمزية رياض البطشان
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات

افتراضي

تكملة ترجمة المقابلة

هل هناك أي التكنولوجيات الجديدة أو القادمة التي تراها واعدة لتطوير المعلم المهني على الانترنت؟

وأعتقد أن الويب 2.0 تقنيات مثيرة للغاية عن كل شكل من أشكال التعلم. وأعتقد أن برامج نموذجية حقا الآن باستخدام الويب 2.0 في شكل كبير ، بطريقة لم يكن ذلك ممكنا حتى قبل بضع سنوات. وهناك الكثير من النماذج الجديدة للتنمية المهنية بدءا من الاعتماد على الصور ومشاركة الفيديو ، ويكي ، وحتى عمليات الهريس من أنواع مختلفة من البيانات. انها ستستغرق بعض الوقت للتحقق من صحة تلك النماذج ، ولكن اعتقد انها في اتجاه مثير للغاية.

كيف تظن المشتريات عبر الإنترنت سوف تتطور في المستقبل القريب؟ ما رأيك في دور المشتريات عبر الإنترنت سيلعب في مديريات التربية والتعليم ، ويقول ، بعد خمس سنوات سقطت على الخط؟

اعتقد انها سوف تلعب دورا كبيرا ، وأنا سأعطيك سببين. الأول هو أنه من الأسهل أن يتم تطوير المهني على الانترنت على نطاق واسع مما هو عليه مع محلية صرفة أو وجها لوجه التطوير المهني. هذا لا يعني أن أكبر مجموعات من المعلمين يجب أن يكون في نفس التجربة ، لأنه دائما الفردية والتفاعل التي تحدد نوعية التعلم. بل انها أكثر كفاءة وفعالية لتسجيل ونشر المعلومات على نطاق أوسع في بيئة الانترنت. وإذا كنا سنتعرض لتحويل التعليم ، ويمكن للمعلمين المرسوم الرئاسي لا يمكن أن يكون الساخنة منزل النشاط بعض المدرسين ، حيث تشارك فيه قليلا من الوقت. يجب ان يكون أكثر من ذلك بكثير للتحجيم ، سواء من حيث الوقت والوصول إلى الاتصال.
    والشيء الآخر الذي أود أن أقوله هو أن المناطق التعليمية تواجه تحديا صعبا في هذه الأيام. المال الحافز هو الذهاب الى تأتي وتذهب ، ولكن ما الاقتصاديين يقولون هو أنه ستكون هناك بعض الوقت قبل الاقتصاد يحصل على العودة الى ما كان عليه قبل. وانه لن يكون قليلا فقط دون ما كان عليه قبل ، فإنه سيكون هناك الكثير أدناه. وهذا يوحي لي بأن النماذج التقليدية للتعليم ، التي هي غاية كثيفة العمالة ، هي فقط لن تكون قادرة على الاستمرار لانهم لن تكون مجدية اقتصاديا.

وأعتقد أن هذه الأزمة المالية هو الذهاب الى اجبار الناس على الانتقال الى بعض النموذج الآخر واحد وانه من المحتمل ان يستخدم الكثير من التكنولوجيا ، لأن هذه هي الطريقة التي القطاعات الأخرى قد تمكنت من إعادة اختراع نفسها. وكيفية الوصول الى ذلك النموذج ، والتطوير المهني على الانترنت سوف يكون من المهم ، في جزء منه لأنها قابلة للتطوير ، ولكن أيضا لأنه من الواضح أن القائمة على التكنولوجيا. حتى آخر ما كنت التدريس ، وكنت أيضا إعطاء المدرسين ، وكنوع من صقيع ، وخبرة في العمل مع تقنيات التعلم القوية والتي يمكن أن تساعد في إعدادهم لاستخدام هذه الأدوات في الفصول الدراسية.
    - انطوني Rebora

المواضيع المتشابهه

1. درس نموذجي يحتوي على إستراتيجيات حديثة في التعلم
    بواسطة فوزية المغامسي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-01-2009, 10:23 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

• لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات